أفضل 10 أفلام رومانسية حزينة

افلام رومانسية حزينة | أفضل 10 أفلام رومانسية تجعل للبكاء طعم آخر!!

قبل التعرف على أفضل 10 افلام رومانسية حزينة، دعني أشرح لك لماذا يستهويني هذا النوع من الأفلام!

يقول المغني جوتييه في أغنيته الشهيرة Someone that I used to know: «يُمكن أن تُدمن نوعًا معينًا من الحزن.. مثل الاستسلام للنهاية…». وأنا أحد الأشخاص الذين ينجذبون إلى الأفلام الرومانسية الحزينة، خاصةً إذا كانت نهايتها سيئة جدًا.

وتبوء كل محاولاتي لمعرفة السبب بنتائج غير واضحة، أقول لنفسي ربما لأن أغلب بدايات الأفلام الرومانسية في السينما كانت تنتهي دومًا بنهايات سعيدة غير واقعية.

وربما لأن الحب والحزن حينما يمتزجان مع بعضهما يعطونا أفضل ما في الحياة، الأمل والألم! وربما أواسي نفسي قليلًا لأنني ما زلت Single! في الحقيقة لا يهم السبب ما دامت الأفلام الرومانسية الحزينة تجعلني في حالة جيدة!

وبالتأكيد، سأقدرُ أي تعليقٍ منك يقترح المزيد من الأفلام الحزينة المشابهة التي تُفطر القلب.. هيا بنا!

أفضل 10 افلام رومانسية حزينة

10- فيلم The Best offer (2013) | حينما يخدعنا الحب

في بداية فيلم The Best offer تشعر بأنه مُجرد فيلم عادي مُكرر، ولكن الأفلام نهايات يا جماعة، أليس كذلك؟ سيأخذنا هذا الفيلم الرومانسي لعالم رجل مرموق وهو المسؤول الأهم في المزادات. حيث يعرضُ أهم اللوحات العالمية، وقادرٌ بلمح البصر على إدراك اللوحة المزيفة من اللوحة الأصلية.

يحتفظ بأجمل ما رسمه أكبر فناني العالم في مخبأ خاصٍ في بيته لا يدخله أحد، وهو مؤمن بأنه لا يمكن تزييف الفن الحقيقي.. فهل هو قادرٌ أيضًا على تمييز المشاعر الحقيقة من المزيفة؟ هل يُمكن أن يُزف الحب لشخصٍ كهذا؟

هذا ما سأتركك أن تعرفه وتتأمله مع بطل فيلم The Best offer الرومانسي بحزن، والمحزن برومانسية!

أفضل أفلام رومانسية حزينة | تريلر فيلم The best offer

9- فيلم Cast away (2000) | من أحزن الأفلام الرومانسية

يرينا الفيلم كيف ستكون حياة نولاند الموظف في شركة فيديكس التي تقدم خدمات التوصيل السريع، حينما تقع طائرة الحمولة أثناء سفره، ليجد نفسه منعزلًا في جزيرة نائية لا يتواجد فيها أحد سواه.

ولكن لماذا أعتبره أحد أفضل 10 افلام رومانسية حزينة على الرغم من أن جل أحداثه تقع في جزيرة؟

ما يجعلني أصنف Cast away  كفيلم رومانسي حزين هو أن حبيبته فقدت الأمل في رجوعه وعاشت قصة حب وزواج مع شخص آخر.. وهكذا قد يتجاوزنا أقرب الناس إلينا، لأن الحياة بطبيعتها مُرة، وصعب أن نعيش على الذكريات.. والتجاوز بمثابة انشغال مؤقت وهرب مستمر من الذكريات التي تلاحقنا!

أفضل أفلام حزينة | تريلر فيلم cast away

8- فيلم The Fault in Our Stars  (2014) | سنظل نتذكر كل مَن أحببناهم

أحد أشهر الأفلام الرومانسية الحزينة، وأحد أروع وأصدق الأفلام التي يُمكن أن تشاهدها أيضًا!

فيلم The Fault in our stars مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم لجون جرين. يُدخلنا الفيلم إلى عالم مؤلم في بدايته ولا تختلف نهايته عنه، إلا أن ما بينهما قصة حبٍ رومانسية تبث فينا الأمل وتجعلنا نستمتع باللحظات المحدودة المتاحة.

تدور القصة حول المراهقة هازل (Hazel)  وأغسطس (Augustus) الذين يتعارفا في مجموعة دعم السرطان، وسُرعان ما يتقربان لبعضهما، لما يشتركان فيه من صفات وآراء. وبالطبع، لا داعي لإخبارك بأن الفيلم سينتهي نهاية حزينة، فهذا هو عنوان المقال بالأصل!

أفلام رومانسية حزينة | تريلر فيلم The fault in our stars

7- فيلم The Notebook (2004) | عن المغامرة والتهور والنسيان

ما إن يُذكر فيلم The notebook، وستجد من شاهده يشعر بغصةٍ في قلبه، لأنه فيلم لا ينتهي نهاية مفجعة كالأفلام السابقة، ولكنها نهاية حساسة وواقعية ومنطقية.. وهذا أشدُ ما يؤلم وأكثر ما يُبهج أيضًا!

إنه فيلم تختلط فيه المشاعر والانتقالات الدائرة بين الفتى الفقير نوح (Noah) وحبيبته آلي (Allie) مُنتهية في دار المسنين. وهو فيلم يدفعك للتمسك بحبك حتى آخر لحظة.. حتى وإن نسيته، لأنه ربما الحب هو الرسالة الوحيدة التي تستحق أن نودعها في دفترنا!

أفضل أفلام رومانسية حزينة | تريلر فيلم The notebook

6- فيلم Me Before You (2016) | أحد أشهر افلام الرومانسية الحزينة

هل يُمكن أن يمنحنا الحب وقتًا أطول؟ علميًا بالتأكيد، حيث أكدت بعض الدراسات أن المتزوجين الذين تجمعهم علاقة حبٍ وود يعيشون بصحة أفضل ولوقتٍ أطول [1]، ولكن ماذا لو عجز حبنا عن منع الموت؟

 في فيلم Me Before you، هناك حدثان رئيسيان:

  • تُطرد الشابة لو كلارك (Lou Clark) من عملها فجأة.
  • ويُصاب الشاب الثري ويل ترينور (Will Traynor ) بشللٍ رباعي على إثر حادثة.

فتخدم لو بكل طاقتها ويل، وسُرعان ما تنشأ علاقة رومانسية بينهما إلا أنها لن تستمر طويلًا، لأن الحب أحيانًا لا يمنع الموت، وإن كان من الممكن أن يؤجله!

أفضل الافلام الحزينة | تريلر فيلم Me before you

5- فيلم A Walk to Remember (2002) | لماذا نخاف من الحب؟

«لقد أنقذت جيمي حياتي، علمتني كل شيء: عن الحياة، عن الأمل، عن الرحلة الطويلة المُقبلة.. سأشتاق إليها دومًا. إن حبنا كالرياح، لا أراها، لكنني دائمًا ما أشعر بها».

يشبه هذا الفيلم فيلم The fault in our stars، ولكن مع بعض التعديلات المميزة. سنرى قصة الحب التي ستنشأ رويدًا رويدًا بين جيمي (Jamie) ولندن (Landon) المتناقضين كليًا، كيف تخاف جيمي من الحب، لأنها مريضة.. كيف تحتفظ بأمانيها على أوراقها.. وكيف سيحاول لندن تحقيقها مهما بدا ذلك صعبًا أو تافهًا.

هذا الفيلم من أرق الأفلام الرومانسية الحزينة التي ستحثك على الرضا بالنهايات، فليس هناك دفع لها إذا ما أتت.  

افلام رومانسية حزينة | تريلر فيلم A walk to remember

4- فيلم Her (2013) | شكل الحب الجديد

هل يُمكن أن نعتبر فيلم Her أحد الأفلام الرومانسية الحزينة؟

سأحكي لك نبذة عن قصته لتقرر ذلك، تدور الأحداث عن ثيودور الذي يُقرر أن يشتري أول نظام تشغيل ذكي في العالم، هو نظام قادرٌ كليًا على التجاوب معك، والرد بمنطق على كل أسئلتك، بل وجعلك تشعر بأنك تتحدث مع شخصٍ حقيقي له صوتٌ ممير وشكل وهوية وأحلام وآلام ومتعة!

ويحب ثيودور سامانثا، صوت نظام التشغيل، يحبها بالفعل! لقد أحب ما لا وجود له!

يُمكن حمل رسالات فيلم Her بعيدًا عن الرومانسية الحزينة، ونراه كتنبيه على مشكلة مستقبلية؛ إذ أننا بتنا اليوم نتفاعل عاطفيًا مع هواتفنا وشاشتنا، لربما أكثر من تفاعلنا مع الحياة الواقعية!

افضل افلام الرومانسية الحزينة | تريلر فيلم Her

3- فيلم Remember me  (2010) | رحلة لم نرغب فيها ولا في انتهاءها!

« كل ما تفعله في الحياة لا أهمية له، ولكنك يجب أن تفعله، لأنه لن يفعله أحدٌ غيرك! »

يستحق فيلم Remember me أن يكون ضمن أهم 10 أفلام رومانسية حزينة، لأن به طابع خاص ومتشابك مع قضايا اجتماعية عديدة.

يعرض لنا الفيلم قصة تايلر (Tyler) الذي يمر بأزمة نفسية بسبب انفصال والديه بعد انتحار شقيقه.. وأثناء هذه الاضطرابات يقابل صدفة آلي (Ally) التي تسانده وتنتشله من أحزانه إلا أن نهاية الفيلم ستكون موجعة لكل الأطراف.

افلام رومانسية حزينة | تريلر فيلم Remember me

2- فيلم Amour (2012) | من أكثر الأفلام الرومانسية حزنًا

« ما الذي ستقوله حينما لا يأتي أحدٌ إلى جنازتك؟ »

الأفلام الرومانسية الحزينة هي أفلام واقعية بامتياز، لأنها تُقدم جانب من الحياة لا نراه عادةً في القبلات أو المشاهد الساخنة. وفي فيلم Amour الصادم، ستشعر برتابة الشيخوخة وآلامها المتمثلة في العلاقة بين عجوزي الفيلم.  

Amour فيلم يعرض الصراع بين الزمن والحب والموت والرضا والألم، كل هذا في نفس الوقت ونفس الإطار.. الحب مع الحياة جميل، والحياة بحب أجمل، ولكن الزمن أقوى من أي معجزة.. للأسف!

أفضل افلام الرومانسية | تريلر فيلم Amour

1- فيلم Atonement (2007) | أحزن فيلم رومانسي

فيلم Atonement أحد أفضل الأفلام التي شاهدتها في حياتي على الإطلاق!  

يدور بنا الفيلم في فترات مختلفة، في بيتٍ كبير حيث تجتمع العائلة وتنشأ قصة حب ظريفة.. وسرعان ما تتغير الأحداث بسبب كذبة من فتاة صغيرة تتهم فيها حبيب أختها، لتكون السبب في تفرقهما. وسأترك لك مشاهدة الفيلم حتى تعرف لماذا اخترته ضمن أكثر 10 أفلام رومانسية تنتهي نهايات حزينة.

Atonement رائعٌ في قصته، وفي انتقالاته، إنه فيلمٌ يجعلك تتعهد على أن تكون صادقًا حتى ولو كانت الكذبة من وجهة نظرك بسيطة.. يدفعك للتفكير في عواقب الأمور بمدى مختلف.. ويحثُك على استغلال كل لحظة، لأنه بسهولة قد تكون فعلًا اللحظة الأخيرة!

وأنت ما أفضل افلام رومانسية حزينة شاهدتها؟

افلام رومانسية حزينة | تريلر فيلم Atonement

الحنين استرجاع للفصل الأجمل في الحكاية
الفصل الأول المرتجل بكفاءة البديهة
هكذا يولد الحنين من كل حادثة جميلة
ولا يولد من جرح
فليس الحنين ذكرى
بل هو ما ينتقى من متحف الذاكرة
الحنين انتقائي كبستاني ماهر
وهو تكرار للذكرى وقد صُفيت من الشوائب
وللحنين أعراض جانبية منها
إدمان الخيالُ النظرَ إلى الوراء
والحرج من رفع الكلفة مع الممكن
والإفراط في تحويل الحاضر إلى ماض
حتى في الحب
– محمود درويش

افلام رومانسية حزينة | قل وداعًا
افلام رومانسية حزينة | قل وداعًا

هذه مقالتي الـ 53، أقدر قراءتك بعمقٍ، وآمل أنك تقضي وقتًا ممتعًا هنا. إذا أحببت ما أقدمه، يمكنك أن تدعمني عن طريق الباي بال من هنا حتى أستطيع الاستمرار في تقديم محتوى مجاني وعالي الجودة.

الهوامش

[1] :https://www.health.harvard.edu/newsletter_article/marriage-and-mens-health

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: